صفقات بملايين الدولارات في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة في بيروت

شهدت نهاية الأسبوع الماضي انتهاء فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة الذي عقد في بيروت بين 7 و9 أيلول / سبتمبر 2022. الفعالية التي أعلن أن مجموع صفقاتها تجاوز مبلغ الخمسون مليون دولار أميركي خلال أيام المعرض، كانت فرصة لأصحاب الوكالات بتسويق منتجاتهم في لبنان، وإيجاد وكلاء لهم في المناطق. كما فرصة للمهندسين، المختصين، والعاملين كما الجمهور العام بالإطلاع عن كثب على أبرز التكنولوجيات في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة. كما ضمّت الفعالية أربعة وعشرون خبيرًا ومتخصصًا توزّعوا على ستّ جلسات اهتمت بداية بتسليط الضوء على أهمية إيجاد صناعة وطنيّة في مجال الطاقة النظيفة، ثم أكملت بجلسة ثانية حول فعاليّة الطاقة وكفاءتها؛ ثم تتابعت في اليوم الثاني بجلسة حول التحوّل من طاقة الوقود إلى الطاقة النظيفة، وبجلسة رابعة حول تحديات سوق الطاقة النظيفة في لبنان ومشاكله. وفي اليوم الثالث بجلسة حول تحديات التسويق وبيع حلول الطاقة النظيفة في المشرق، وبجلسة سادسة وأخيرة حول تطوير الأفراد في ظل الأزمات في شركات الطاقة.

المعرض شكّل فرصة فريدة للمختصّين والعاملين في الطاقة النظيفة في اللقاء معًا في قلب بيروت للتباحث في إشكاليات القطاع وتحديّاته، وفتحت بابًا للتعاون والتشبيك فيما بينهم، ونجحت في عقد صفقات تجاريّة في لبنان والمنطقة كما أعلن عدد من العارضين.

الفعالية التي شكّلت أوّل معرض ومؤتمر متخصص بالطاقة النظيفة والمتجددة في لبنان والمشرق، كان من تنظيم مؤسستين متخصصتين بتنظيم المعارض والمؤتمرات هما اديوسيتي ومعارض بيروت، واللتين أعلنتا في ختام المعرض أن الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة ستعقد في شهر آذار/مارس 2023.

المصدر: مجلة البيان الإقتصادية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *